أكثر الطاقات تأثيرا

...

أكثر الطاقات تأثيرا تنبعث من داخلك!!!
هل تعلم أن الطاقة أنواع ؟ وهل تعلم الطاقة السلبية وكيفية تحاشيها؟ والطاقة الايجابية وكيفية كسبها.؟
هناك أنواع من الطاقة السلبية وأخرى ايجابية تتواجد معنا وغي حياتنا
أولا : الطاقة السلبيةوهي عبارة عن ذبذبات من الطاقة الكهرومغناطسية غير المرئية التي تؤثر بالإنسان سلبيا وهي موجودة في الكون بإشكال مختلفة ومتنوعة وأغلبية الناس لا يعلمون أن هذه الطاقة سلبية وهالكة ومدمرة
صور الطاقة السلبية:
• مشاهدة المشاهد المحزنة والمأساوية أو سماع الأصوات السلبية (الأخبار التلفزيونية و الإذاعية من الكوارث والزلازل والجرائم والمصاعب والمعاصي واللوم والعتب ...الخ


• الأجواء الملوثة ( التدخين ،الرائحة الكريهة ،الحشرات القذرة،دخان السيارات، الإشعاعات الضارة)
• الأماكن غير المرتبة ،من أثاث وألوان الأصباغ وغيره.
• مجالس الغيبة والنميمة والبهتان والحقد والحسد والكذب.
• المشاحنات الكلامية غير المفيدة والخلافات وارتفاع الأصوات الناتجة من الجدل.
وتشير الدراسات أن أكثر الطاقات تأثيرا هي طاقة الأفكار التي تنبعث من داخل الإنسان نفسه،وهذه الأفكار الناتجة من الإنسان لها القدرة بان ترتفع طاقة الإنسان إلى قمتها أو تهوي به إلى الهاوية، فالفكرة قد تجعلك قويا أو ضعيفا ،عزيزا أو ذليلا " الفكرة تصنع المعجزات"
وإليك بعض الأفكار السلبية:1- فكرة الضعف الكثير من الطاقات السلبية لا تكون مقصودة،على سبيل المثال كان هناك عائلة ينتقد فيها الأب والأم ابنتهما بصورة معتادة ومن غير قصد ،كانا يعيبانها ويسمعانها عبارات السلب عندما تخطئ رغم حبهما لها ،فان الاستخفاف والسلب المتكرر أديا إلى قلة احترامها لنفسها وقلة الثقة بالنفس،وبالتالي عقدة النقص والإحباط ...فعندما تكون أفكار الضعف موجودة فيك سواء بتأثر الآخرين أو بتأثيراتك أنت ،فأنت مهيأ لسلبيات الكون كلها من أمراض ونكد وحسد وغيرها من أمور.
2- فكرة العدوانية والعنف:
وهي سلبية للغاية ولها بالغ الأثر السلبي على الشخص ومن حوله من البشر والجماد والحيوان،فالعدواني لا يصاحب إلا الملئ بالحقد والحسد والنكد،يفتقد لعنصر المحبة ويحرض على الكره والنكران والدمار ويعتقد في أعماق نفسه أنه مهاجم من فبل الآخرين فتراه دائما يتربص لهم ويهاجمهم.
3- فكرة التكبر
التكبر على الناس بشهادة معينة أو جمال أو مال أو بلباس أو منصب أو بجاه أو بحسب أو نسب ،فكل أنواعه حتى لو بسيطا ذا طاقة سلبية وضارة.
4- فكرة الاستعباد:
وتعني استعباد الشخص لشئ من كثرة حبه له أو حاجته إليه ،مثلا قد يعرض شخص عائلته للخطر ،وقد يفقد أصحابه وإخوانه ،ويبيع دينه وقيمه وربه من أجل المال أو الجمال أو الغنى والدلال،فهو تابع لهذا الشئ معبود له والعياذ بالله.
5- فكرة التمييز
لا يقصد بالتميز المحمود عن طريق المنافسة وغيرها من التميز المشروع،ولكن يقصد به التمييز السلبي صاحب الطاقة السلبية بأنواعها العنصرية أو العرقية أو الوطنية ،" أساعد فلان لأنه من نفس القبيلة أو لأنه أسود أو أبيض البشرة " " أنتخب فلان لأن مذهبه كذا أو لقرب الصلة بيني وبينه"
ثانيا الطاقة الايجابية

ننتقل إلى الطاقة الايجابية ..."طاقة الخير والقوة ..طاقة الحب والسلام ،الطاقة الممتلئة بالهدوء والطمأنينة ، من أتقنها سعد ومن أصابها فرح ومن تخلى عنها شقي وتعب .
وهي عبارة عن ذبذبات كهرومغناطسية مرتفعة وسريعة الدوران تؤثر بالإنسان إيجابا ،وأصحاب هذه الطاقة كما تؤكد دراسات أنهم قلة ولكنهم يؤثرون بشكل كبير على الآخرين أو على الأشياء.
صور الطاقات الايجابية:

• قراءة الكتب والكتابات الايجابية والبرامج التلفزيونية والإذاعية والدورات التدريبية الايجابي.
• الاتصال بالطبيعة بالجلوس أمام البحر أو البر والزهور والأشجار .
• الأماكن المرتبة ذات الرائحة الزكية المليئة الورود والزهور.
• البركة وهي عكس الحسد أي أن تكون مباركا اينما كنت ،الطيب من القول الرفق بالشئ.
• ممارسة الرياضة بأنواعها وأفضلها المشي والسباحة
• ممارسة الحب والسلام مع الناس جميعا وأفضلها الحب المطلق
• النوم العميق والغذاء الجيد
• التحصين الشرعي بقراءة المعوذات والتحصين الروحي بان تكون لك رسالة ورؤية واضحة في الحياة

وغير ذلك كثير ،بل أن الطاقة الايجابية تفوق الطاقة السلبية بكثرتها وقوتها وحدتها ،ويتميز أصحاب هذا النوع من الطاقة بالجمال الداخلي والاتزان الحركي والطمأنينة .ونادرا ما يكون أصحاب هذه الطاقة مضطربين أو قلقين ، وأصحاب هذه الطاقة بانجازاتهم بعيدون عن الغضب تراهم في أغلب الأحوال هينين ولينين يرفقون بكل شئ ويميلون إلى فن التهوين بدل التهويل " ما دخل الرفق بشئ إلا زانه وما نزع منه إلا شانه"

وإليك عزيزي القارئ عزيزتي القارئة بعض من الأفكار الايجابية:

1- فكرة القوة والشجاعة أن تفكر بأنك إنسان شجاع لديك مدد من السماء لا يستطيع أي أحد أن يمسك بسوء ،وهذه الفكرة تحث الإنسان على التمسك بحبل الله تعالى ولا يسأل الناس بالمسكنة ويهين نفسه لوظيفة أو منزلة يريدها.
2- فكرة التسامح والمحبة
لا تحقر نفسك والآخرين وبادلهم المحبة المطلقة ولا تعتب على أحد ..سامح وأعف ..لا تضيع طاقتك باللوم والعتب فالتسامح أقوى وأنفع وأسهل
3- أفكار الطمأنينة والرحمة
كن مرتاح البال لا تهتم لتوافه الامور عش على مبدأ (يومك يومك ) فاليوم سأبني نفسي وخططي .. اليوم سأنجز وأفعل ..وطبق مبدأ الرحمة في حياتك فسترى الايجابية تغمرك من بين يديك ومن خلفك.
4- فكرة التواضع
اجعل تواضعك لله ،وساعد الناس بأوقاتك أو بمالك أو بمجهودك أو بعلمك ،لا ترتفع وتتكبر على الناس بشهادة أو مال أو نسب وحسب ومن تواضع لله رفعه
5- فكرة التفاؤل
لاتكن متشائما ، فسر الامور بايجابية ، تفاءل بالإخبار والإحداث من حولك " وتفاءلوا بالخير تجدوه "

فالطاقة موجودة في الكون كله ، ونحن لا نرى الطاقة ولكن نشعر بها ، فأينما تكون توجد الطاقة ، والانسان يستحق أن يعرف كيف يكون صاحب طاقة عالية وايجابية متميزة ، حتى نرتقي بالبشرية إلى أعلى مراتبها .

...
يتم التشغيل بواسطة Blogger.